صحيفة الدلم اليوم


الأخبار » مجتمع الدلم » سمو ولي ولي العهد يصل لليابان
الإثنين 26 شعبان 1438 / 22 مايو 2017
سمو ولي ولي العهد يصل لليابان

سمو ولي ولي العهد يصل لليابان

11-28-1437 11:03 PM
وصل صاحب السمو الملكي "الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز" ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم، إلى اليابان، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابة لدعوة الحكومة اليابانية.

وكان في استقبال سمو ولي ولي العهد لدى وصوله المطار في العاصمة اليابانية طوكيو: وزير الدولة للشؤون الخارجية "كينتارو سونوؤرا"، والسفير الياباني في المملكة "نوريهيكو"، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان "أحمد البراك"، وعدد من المسؤولين في الحكومة اليابانية، وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو. وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويضمّ الوفد الرسمي لسمو ولي ولي العهد: وزير المالية "الدكتور إبراهيم العساف"، ووزير الاقتصاد والتخطيط "المهندس عادل فقيه"، ووزير التجارة والاستثمار "الدكتور ماجد القصبي"، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء "محمد آل الشيخ"، ووزير الثقافة والإعلام "الدكتور عادل الطريفي"، ووزير الخارجية "عادل الجبير"، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية "المهندس خالد الفالح"، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية "الدكتور مفرج الحقباني"، ورئيس الاستخبارات العامة "خالد الحميدان".

ويضمّ الوفد المرافق المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء "أحمد الخطيب"، ومساعد وزير الدفاع "محمد العايش"، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العامّ على مكتب سمو وزير الدفاع "فهد العيسى"، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء "ياسر الرميان"، والمستشار بالديوان الملكي "محمد الحلوة"، والمستشار بالديوان الملكي "رأفت الصباغ"، والمستشار العسكري لسمو وزير الدفاع "اللواء ركن أحمد عسيري"، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان "أحمد البراك".

من جانبه، رحب سفير اليابان لدى المملكة نوريهيرو أوكودا، بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى اليابان. مبينًا أنها تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون التاريخية بين البلدين.

وقال -في تصريح لوكالة الأنباء السعودية-: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى اليابان، تعدّ الثانية له، حيث زارها برفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عام 2014م حينما كان وليّا للعهد، وللأمير محمد مبادرات اقتصادية إيجابية، تشكلت في إطلاق رؤية 2030، واليابان تشيد بهذه الخطوة، وترغب في التعاون مع المملكة لتحقيق أهداف هذه الرؤية. وأضاف أن المملكة العربية السعودية تؤدّي دورًا مهمًّا في استقرار منطقة الشرق الأوسط التي تواجه حاليًا عديدًا من التحديات، لذا فإن اليابان مهتمّة بتقوية الشراكة مع المملكة في المجالات السياسية والدبلوماسية.

ولفت النظر إلى أن زيارة سمو ولي ولي العهد لليابان، ستتمخض عنها نتائج جيدة تصب في صالح تقوية مستقبل العلاقات الثنائية بين المملكة واليابان في مختلف المجالات. موضحًا أن اللقاءات التي سيجريها سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع المسؤولين اليابانيين ستتمحور حول توسيع مجال التعاون المثمر بين البلدين، بحيث لا يقتصر على المجال الاقتصادي وحسب، بل يمتدّ أيضًا إلى مجالي الثقافة والترفيه، وفق ما نصت عليه أهداف رؤية المملكة 2030، فضلًا عن تعزيز التعاون القائم في المجالات الأمنية والسياسية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 141


خدمات المحتوى


0.00/10 (0 صوت)


الأقســام

حول ؟

المساعدة

تواصل معنا

خلاصات